100 مليون دولار قيمة مسابقة تقنية ينظمها البيت الأبيض

0


أعلن البيت الأبيض ووزارة العمل من مدينة بالتيمور في ولاية ماريلاند عن مسابقة تقنية بقيمة 100 مليون دولار للشركات التجارية في سبيل تدريب الشبان الأميركيين على الوظائف في مجال صناعة التكنولوجيا، ويأتي هذا الإعلان كخطوة ثانية من خطة إدارة أوباما لتدريب المزيد من الأميركيين على تلك النوعية من الوظائف.

وقد أطلق الرئيس باراك أوباما في وقت سابق من هذا العام مبادرة تدعى TechHire تهدف إلى إدخال المزيد من الأمريكيين إلى الوظائف المتاحة في مجال صناعة التقنية والتكنولوجيا.

كما أعلن البيت الأبيض ووزارة العمل عن عدة منح بقيمة 20 مليون دولار للشركات التي تقوم بتعزيز وإعادة تأهيل وإدماج المسجونين سابقا، وأشار المسؤولون إلى أن 14 مدينة جديدة قدمت التزامات جديدة وتعهدوا بالمشاركة في هذا الجهد لتوسيع الوصول إلى تكنولوجيا التدريب والوظائف بما في ذلك بالتيمور ونيوارك ونيو جيرسي.

ويهدف برنامج مبادرة TechHire لتقديم طرق تدريب على العمل غير تقليدية عن طريق صفوف افتراضية عن طريق الانترنت وربطها بموارد المدن والجامعات والكليات من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و29 سنة.

وتعتبر الوظائف في قطاع صناعة التقنية والتكنولوجيا من أكثر الوظائف دخلاً في الولايات المتحدة، حيث يشير مكتب الإحصاء والعمل إلى أن الأجور الخاصة بأعمال متعلقة بالتقنية والحواسيب والرياضيات الحاسوبية ساعية وتبلغ أكثر من 38 دولار في الساعة.

ويتطلب عادة الحصول على مثل تلك الوظائف شهادة جامعية وعلاقات اجتماعية شخصية قوية، وهو السبب الذي دفع الحكومة الأمريكية لتشجيع الشركات على تدريب موظفين جدد.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :