معنى هذه الرموز في الشريط العلوي لهاتفك

معنى هذه الرموز في الشريط العلوي لهاتفك

[ads336]
في الهواتف الذكية تظهر علامات في الشريط أعلى الشاشة ومن ضمن تلك العلامات مجموعة تشير إلى سرعة الإنترنت وتلك الرموز هي : (G, E, 2G, 3G, H , 4G) لكن ماذا تُعني؟!

1- حرف “G”

يرمز الى GPRS ) General Packet Radio Service ) أي خدمة حزمة الراديو العامة واذا وجدت هذا الحرف في هاتفك النقال فهذا يعني أن الإنترنت يعمل بأبطأ سرعة لنقل البيانات، وتعتبر الـ “GPRS” تكنولوجيا الجيل الثاني “2G” وهي أقدم وأبطأ تقنيات الاتصال في الهواتف الذكية فسرعتها ما بين 56 و 114 كيلوبت/ثانية وذلك يكفي فقط لإرسال رسائل نصية باستخدام أحد التطبيقات كالـ”واتساب”.

2- حرف “E”

يرمز الى EDGE) Enhanced Data Rates for GSM Evolution) أي معدلات البيانات المعززة لتطور جي ام اس وهذه التقنية ما بين الـ “2G” والـ “3G” ويطلق عليها البعض “2.5 G” وتعتبر أسرع من الـ “GPRS” ولكن سرعتها ليست كافية لتصفح الإنترنت وتوفر تلك التقنية البيانات بمعدل 400 كيلوبت/ثانية وأحيانا تصل الى 1 ميجابايت /ثانية في ظروف مثالية.

3- “3G”

وهى تكنولوجيا الجيل الثالث وتستخدم نظام الاتصال العالمي للهواتف النقالة وعادة ما توفر تلك التقنية البيانات بمعدل 384 كيلوبت/ثانية وتصل أحيانا الى 42 ميغابت / ثانية. يعتبر “3G” أسرع من “EDGE” ويمكنك بواسطته التصفح والاستماع الى الموسيقى بسهولة.

4- حرف “H”

ويرمز الى HSPA) High Speed Packet Access) أي نقل حزم البيانات عالي السرعة ويمكن أن توفر البيانات بمعدل يصل إلى 14 ميغابت/ثانية لتنزيل الملفات و 5.76 ميغابت / ثانية من أجل رفع الملفات. وهذه السرعة جيدة جدا للتصفح وللاستماع الى الموسيقى ومشاهدة اليوتيوب أيضا.

5- “+H”

ويعتبر نسخة مطورة من “HSPA” وأسرع منه أيضا ويعتبر منتشرا بصورة كبيرة فهي أكبر سرعة تستطيع الحصول عيها في هاتفك حيث إن “4G” غير متاح في نطاق واسع عبر العالم.

6- “4G”

اذا رأيت هذه العلامة في هاتفك سوف تكون محظوظا جدا فهي أعلى سرعة للإنترنت على مستوى العالم في الوقت الحاضر، وتعتبر الجيل الرابع لتكنولوجيا الهاتف النقال ويسمى أيضا “LTE” أي التطور طويل الأجل وهذه التقنية تعمل مثل الواي فاي فمن خلالها تستطيع استخدام الهاتف النقال كأنك تستخدم الحاسوب خاصتك.
[ads337]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.