فيس بوك تطرح خاصية جمع التبرعات للأغراض الشخصية

فيس بوك تطرح خاصية جمع التبرعات للأغراض الشخصية

وسعت شركة فيس بوك اليوم الأربعاء نطاق خدمتها الجديدة التجريبية التي تتيح لمستخدميها جمع التبرعات من الأصدقاء والعائلة عبر فيس بوك من أجل بعض القضايا الشخصية، والتي كانت الشركة قد أطلقتها بنسختها التجريبية منذ شهر مارس/آذار الماضي في محاولة منها لمساعدة من يرغب في مد يد العون لمن يعتقد أنه يستحق.

[ads336]وكانت المنصة الإجتماعية قد أطلقت خدمة جمع التبرعات أول مرة في عام 2016، ولكنها كانت متاحة فقط للمنظمات غير الربحية، واليوم أصبحت هذه الخدمة متاحة مبدئياً لمستخدميها في الولايات المتحدة، وتسعى فيس بوك عبر خدمتها إلى منافسة مواقع شهيرة تقدم خدمة جمع التبرعات للأغراض الشخصية مثل GoFundMe.com.

واحتوت الخدمة سابقاً على 6 فئات محددة من التبرعات تتضمن حالياً التعليم مثل الرسوم الدراسية أو الكتب أو اللوازم المدرسية والطبية مثل العمليات الجراحية أو العلاجات والطب البيطري لمعالجة الحيوانات الأليفة والإغاثه في الأزمات مثل الأزمات العامة أو الكوارث الطبيعية والطوارئ الشخصية مثل حريق المنزل والسرقة والحوادث والجنائز والخسائر في الأرواح.

وتشكل سهولة إنشاء حملة تبرعات شخصية تهديداً لموقع GoFundMe الذي يوفر خدمة مماثلة، حيث تتم مراجعة جميع التبرعات في غضون 24 ساعة، وتعتزم الشبكة أخذ نسبة 6.9 في المئة بالإضافة إلى 30 سنتاً، والتي تشير إلى أنها تدفعها لتكاليف الدفع والتدقيق في جمع التبرعات والحماية من الأمن والاحتيال، من التبرعات التي تجمع عبر شبكتها الإجتماعية.

ويمكن للمستخدمين التبرع دون الحاجة لمغادرة الموقع كما يمكنهم مشاركة حملة جمع التبرعات مع الأصدقاء، وتمتاز خدمة جمع التبرعات من فيس بوك بأنها تتيح للمستخدمين رؤية الملفات الشخصية الحقيقة لمن يطلب التبرعات، ويمكن للصفحات الموثقة إضافة زر لجمع التبرعات خلال البث الحي.

[ads337]وأضافت الشركة حالياً فئات الرياضة مثل المعدات والرسوم للفرق والمجتمع لأشياء مثل التحسينات المحلية وخدمات الأحياء، ليصبح المجموع 8 فئات محددة، وتعد الخدمة جزء صغير جداً من الطموحات الواسعة للشبكة الإجتماعية حيث أنها توفر وسيلة أخرى لها لجذب المستخدمين إلى موقعها على شبكة الإنترنت والاحتفاظ بهم هناك.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.