جوجل Google تحتفل بمولد عالم الرياضيات الشهير جورج بول George Boole

جوجل Google تحتفل بمولد عالم الرياضيات الشهير جورج بول George Boole

[ads336]

يحتفل محرك البحث جوجل اليوم الإثنين بالذكرى المئوية الثانية لمولد عالم الرياضيات الإنجليزي جورج بول، الذي يعود له الفضل في وضع الأسس النظرية للجبر المنطقي، والذي يسمى أيضًا “الجبر البولياني”.

وكان جورج بول الذي برع في الرياضيات، والمنطق، وفلسفة الرياضيات، قد ولد في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر 1815 في مدينة لينكولن بإنجلترا، وتوفي عن عمر 49 عامًا في 8 كانون الأول/ديسمبر 1864 بإيرلندا.

وكان هذا العالم قد نشر نظرياته في منتصف القرن التاسع عشر لتصبح فيما بعد الأساس في تصميم الدوائر المنطقية التي يتكون منها الحاسوب.

George_Boole_color

وقام الرياضي الإنجليزي جورج بول بنشر كتابه “استقراء قوانين التفكير” في عام 1854، الذي وضع فيه وفي أعماله اللاحقة أسس الجبر المنطقي الذي يعد لبنة هامة في تصميم العمليات المنطقية للحاسوب الحديث.

أما بالنسبة لرسم جوجل فهو عبارة عن اسم شركة جوجل مع فصل أحرف الاسم وربط بعض الأحرف بدوائر منطقية وتغيير لونها بحسب قيمة هذه الدوائر.

يُشار إلى أن رسومات الشعار أو مايعرف بـ Doodles تعد بمثابة تغييرات وزخارف يتم إدخالها على شعار جوجل احتفاءً بشخصيات مختلفة أو أحداث متنوعة أو مناسبات خاصة مثل الأعياد والذكرى السنوية وحياة مشاهير الفنانين والعلماء.
[ads337]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.