بيان رسمي بالسعودية حول حجب تطبيقات التواصل

بيان رسمي بالسعودية حول حجب تطبيقات التواصل

[ads336]

قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية اليوم، في بيان رسمي، إنها لم تصدر أي توجيهات بحجب التطبيقات في المملكة في الوقت الحالي، وفي ذات الوقت تقوم بمتابعة هذا الموضوع مع مزودي خدمات الاتصالات للوقوف على أبعاد هذه المسالة.

نص البيان الرسمي:

“إشارة إلى ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بشأن حجب بعض التطبيقات، تود الهيئة أن توضح أنها لم تقم بالتوجيه بحجب تلك التطبيقات حاليا، وفي ذات الوقت تقوم بمتابعة هذا الموضوع مع مزودي خدمات الاتصالات للوقوف على أبعاد ذلك، علما أن تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة يخضع لمتطلبات تنظيمية يترتب على مخالفتها تطبيق نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية على أولئك المخالفين. والهيئة تؤكد مجددا على حرصها وسعيها لنشر خدمات وتطبيقات الاتصالات وتقنية المعلومات بما يحقق احتياجات المستخدمين في المملكة، وحماية مصالحهم والمصلحة العامة، وذلك وفقاً للمهام المناطة بها في إطار نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية والأنظمة الأخرى السارية في المملكة”. 

وتجدر الإشارة إلى أنه ومنذ الأسبوع الماضي بدأت تظهر وسوم في قائمة أكثر الوسوم تداولا على تويتر تشير إلى حجب بعض التطبيقات في الممكلة بما فيها سناب شات وتويتر ولاين وغيرهم.

[ads337]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.