فيس بوك تكشف عن أرباحها وعن عدد الضخم للمستخدمين Facebook profits

فيس بوك تكشف عن أرباحها وعن عدد الضخم للمستخدمين Facebook profits

[ads336]
نشرت فيس بوك نتائجها المالية عن الربع المالي الأول والتي أظهرت نمو كبير في العائدات والأرباح. بحسب بيانات الشركة فقد حققت 5.3 مليار دولار عائدات إجمالية منها 2.2 مليار دولار أرباح صافية وهي أعلى من توقعات المحللين.

تأتي هذه الأرقام بالمقارنة مع نفس الربع من العام الماضي حيث كانت عائداتها 3.5 مليار دولار منها 1.1 مليار دولار أرباح صافية.

بالنسبة لأرقام المستخدمين فقد كان عدد النشطين يومياً 1.09 مليار مستخدم بزيادة سنوية 16%، بينما النشطين يومياً من الهواتف الذكية 989 مليون مستخدم بزيادة سنوية 24%.

أما المستخدمين النشطين شهرياً إجمالاً فقد بلغ 1.65 مليار مستخدم بزيادة سنوية 15%، في حين أن النشطين شهرياً عبر الهواتف المحمولة 1.51 مليار مستخدم بزيادة 21% سنوياً.

تشكل عائدات الإعلانات القادمة من الهواتف المحمولة 82% من إجمالي عائدات فيس بوك الإعلانية. وإجمالاً بلغت عائدات فيس بوك من الإعلانات 5.2 مليار دولار من أصل 5.3 مليار دولار عائدات إجمالية.

من المثير للإهتمام أن فيس بوك ومع هذا الحجم الضخم الذي وصلت إليه، لاتزال تجد فرصة للنمو وإضافة المزيد من المستخدمين النشطين يومياً وشهرياً وبمعدلات عالية مقارنة بشبكات اجتماعية أخرى مثل تويتر التي بالكاد أضافت خمسة ملايين خلال نفس الربع.

ونشر مارك زوكربيرغ الصورة المرفقة أعلاه التي تظهر أبرز أرقام الشركة وخدماتها وما قدمته مؤخراً على عدة صعد كالبث المباشر وردود الفعل الجديدة وغيرها.

الجدير بالذكر أن فيس بوك أعلنت عن إطلاق نوع جديد من الأسهم التي تسمح للمستثمرين بشرائها بدون الحصول على حق التصويت.

فيس بوك تكشف عن أرباحها وعن عدد الضخم للمستخدمين Facebook profits
[ads337]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.