ياهو تعلن عن تعرضها للقرصنة من جديد

0

من الواضح أن مشاكل موقع “ياهو” مع القرصنة لا تنتهي أبدا، وهي المشاكل التي تسببت إلى الآن في تعثر مفاوضات الاستحواذ مع شركة الاتصالات الأمريكية “فرايزون” التي لم تتم بعد قرار الشركة خفض قيمة الاستحواذ على ياهو، لكننا اليوم أمام أخبار قرصنة جديدة تعرضت لها.

لا شك أن قضية القرصنة هذه هي التي ساهمت في تأخر صفقة الاستحواذ، وكانت أخبار قد راجت في الأسابيع الماضية تتحدث عن قرار شركة فرايزون تخفيض سعر الاستحواذ على ياهو على إثر هذه الفضائح، وهو ما تأكد بالملموس بعد ذلك حيث أشارت المصادر الإخبارية أن سعر الاستحواذ على أنشطة ياهو على الانترنت انخفضت من 4.83 مليار دولار أمريكي إلى 4.48 مليار دولار أمريكي بما مجموعه 350 مليون دولار.

لكن الأخبار السيئة لم تتوقف عن الحلول على ياهو، حيث أعلنت الشركة عن تعرض حسابات قرابة 32 مليون مستخدم للقرصنة في الفترة ما بين 2015 و2016 وهي ثالث عملية قرصنة تكشف عنها ياهو في الستة شهور الأخيرة حيث أعلنت في السابق عن عملية قرصنة أولى استهدفت 500 مليون حساب ثم عملية قرصنة ثانية كانت هي الأضخم واستهدفت مليار مستخدم.

الفضيحة الجديدة دفعت المديرة التنفذية لياهو “ماريسا ماير” للإعلان عن تخليها عن مكافأتها الخاصة بسنة 2016 وتوزيعها على الموظفين، كما أعلنت عن تخليها عن مكافآتها المبرمجة للعام 2017 بالإضافة إلى عملية توزيع أرباح الأسهم الخاصة بها في الشركة.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :