هواوي Huawei تنوي صناعة الهواتف الذكية في دولة مصر

0


اعلنت شركة هواوي الصينية انها تعتزم تشييد مصنع جديد في جمهورية مصر العربية ، لتصنيع هواتفها الذكية وتسويقها في منطقة الشرق الاوسط وقارة افريقيا .

وقالت هالة أراندا، التي تشغل منصب المدير الإقليمي للشركة في العلاقات العامة والشؤون الحكومية أن الشركة حاليا في مفاوضات مع وزارة الاستثمار في مصر في هذا الخصوص ، الا انها اكدت الى عدم التوصل إلى اتفاق نهائي حتى الآن.

وأضافت في تصريحات صحفية أن الحكومة المصرية وعدت بتنفيذ شراكة استراتيجية مع هواوي ، وأن المصنع الجديد من المتوقع أن يكون في منطقة قناة السويس حيث تقوم الحكومة هناك بتنفيذ مشروعات عملاقة واعدة.

وأكدت مسئولة الشركة أنالنفقات الأولية للمشروع قد تكون مكلفه ، الا ان هذا المصنع من شأنه توفير التكاليف في المدى الطويل عن طريق خفض تكاليف الشحن المتراكمة من جلب الهواتف الذكية من آسيا الى منطقة الشرق الاوسط وافريقيا.

وارتفعت استثمارات هواوي في مصر بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية ، وتقدم الان حوالي 50% من خدمات ادارة شبكة موبينيل احدى شركات الاتصالات الرئيسية الثلاثة في البلاد .

وكثفت الشركة الصينية من تواجدها ونفوذها في الاسواق العالمية مؤخرا ، بعد أن تجاوزت مبيعاتها شركة Xiaomi في بلدهما الام الصين ، وبعد أن أصبحت ثالث أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم بعد سامسونج و أبل ، وثاني أكبر شركة تقدم هواتف بنظام الاندرويد في قارة اوروبا بالكامل بعد سامسونج.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :