هذه هي الشركة المسيطرة على أكثر التطبيقات استعمالا

0


في الوقت الذي تتفوق فيه أبل Apple بهواتف الأيفون iphone، مازالت منصة تشغيل جوجل Google هي المسيطرة على النسبة الأكبر في عدد المستخدمين، كما تتفوق أيضا في عدد التطبيقات المستخدمة على منصات التشغيل.

مازالت جوجل Google هي المسيطرة الأولى في العالم بأكبر قاعدة مستخدمة للتطبيقات، حيث تمتلك شركة جوجل Google أشهر 10 تطبيقات مستخدمة، والتي من أهمها محرك بحث جوجل، اليوتيوب، متجر جوجل، خرائط جوجل والجي ميل أيضا، بينما تأتي شبكة الفيس بوك Facebook في المركز الثاني بعدد ثلاثة تطبيقات، وفي النهاية تأتي شركة أبل Apple بعدد اثنين من التطبيقات فقط.

وقد أظهرت الاستطلاعات والدراسات التي أجريت على منصات تشغيل الهواتف الذكية، أن أحد أشهر تطبيقات المستخدمة من شركة أبل هو تطبيق Music app، حيث وصل عدد مستخدمي هذا التطبيق في الولايات المتحدة فقط الى 54 مليون مستخدم على منصات التشغيل، حيث ارتفعت نسبة المستخدمين الى 26% عن العام الماضي.

أيضا هي نسبة محيرة من المستخدمين وفقا لتصريحات تيم كوك العام الماضي، حيث صرح أن الخدمة المدفوعة من تطبيق أبل للموسيقى تصل الى 6.5 مليون مستخدم الى جانب بضع ملايين في الخدمة المجانية، لذلك فالدراسات الأخيرة تبدو مفاجئة مقارنة بتصريحات تيم كوك.

وقد أرجع بعض المحللين هذه الأرقام الى أن عدد الذي فتحوا التطبيق فقط يحسب من بين هذه الأرقام، الى جانب الخدمات المدفوعة والخدمات المجانية التي تم التسجيل فيها.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :