هذه هي التكلفة الحقيقية لهاتف سامسنج كلاكسي Galaxy S8

هذه هي التكلفة الحقيقية لهاتف سامسنج كلاكسي Galaxy S8

ما زال هاتف شركة سامسونغ الجديد “غالاكسي S8” يثير الكثير من الاهتمام بين المختصين والخبراء بعد أسابيع من إطلاقه، وبعد أن كشف الموقع المختص “iFixit” عن مدى صعوبة تفكيك وإصلاح الجهاز وعن مكوناته الداخلية، فإن معلومات جديدة ظهرت وتهم بالأساس الكلفة الحقيقية لهذا الهاتف.

[ads336]مكتب الدراسات “IHS Markit” اعتاد على نشر تقارير يكشف فيها عن الكلفة الحقيقية لأهم الهواتف الجديدة لشركات صناعة الهواتف الذكية المهمة، وهذه المرة جاء الدور على هاتف الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ غالاكسي S8 الجديد والذي صدر قبل أقل من شهر، وكالعادة كشف تقرير المكتب عن تكلفة مكوناته.

وحسب IHS Markit فإن هاتف غالاكسي S8 هو أغلى هاتف أنتجته الشركة الكورية الجنوبية في تاريخها حيث ارتفعت تكلفة إنتاج غالاكسي S8 بـ 36.29 دولارا عن هاتف العام الماضي غالاكسي S7 ليصل مجموع كلفة إنتاجه 307.50 دولارا في حين تبلغ القيمة المتوسطة لبيعه في الأسواق 720 دولارا.

وتأتي شاشة OLED Infinity كأغلى مكون في هذا الهاتف بـ 85 دولارا ثم ذاكرة الهاتف 41.50 دولارا أو كذلك الكاميرات التي وصلت إلى 20.50 دولارا والبطارية بـ 4.50 دولارا، وجدير بالذكر أن الكلفة النهائية للهاتف تدخل فيها أمور كثيرة بالإضافة إلى تكلفة المكونات ككلفة اليد العاملة والنقل والتخزين وغيرها.
[ads337]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.