هذا هو سعر حاسوب جوجل Google المصغر

هذا هو سعر حاسوب جوجل Google المصغر

[ads336]
بدأت شركتا جوجل وأسوس طرح “كروم بت” Chromebit ، وهو جهاز جديد يحول أي شاشة متوافقة إلى حاسب “كروم بوك”؛ للبيع، وذلك بسعر منافس جدًا لا يتعدى 85 دولارًا أميركيًا.

وكانت شركة جوجل قد كشفت الستار عن Chromebit في 31 آذار/مارس الماضي في محاولة منها للدفع باتجاه نظام “كروم أو إس” التابع لها.

وأوضحت جوجل آنذاك أن Chromebit، الذي قالت إنه يأتي بحجم أصغر من قطع الحلوى – هو دنجل “مفتاح إلكتروني” يمكن إرفاقه بأي جهاز تلفاز أو شاشة عن طريق منفذ “إتش دي إم آي” HDMI ليحولها إلى جهاز حاسوب يعمل بنظام التشغيل السحابي “كروم أو إس”.

ويقدم Chromebit، الذي لا يتجاوز وزنه 75 جرامًا معالجًا من نوع Rockchip 3288 مع شريحة معالج رسوميات من نوع Mali 760، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجابايت، و 16 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.

ويضم الجهاز منفذ “يو إس بي 2.0” USB 2.0، وهو يدعم شبكات “واي فاي” وفق معيار 802.11ac الأحدث، فضلًا عن تقنية “بلوتوث 4.0”.

وسيكون Chromebit الجديد متاحًا للبيع في عدد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة، وأستراليا، وكندا، والدنمارك، وفلندا، واليابان، ونيوزيلندا، والنرويج، وإسبانيا، والسويد، وتايوان، والمملكة المتحدة.
[ads337]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.