هذا هو أغرب حكم قضائي في حق أحد الهاكرز !

هذا هو أغرب حكم قضائي في حق أحد الهاكرز !

[ads336]
لا شك بأن العالم الرقمي يحفل بعدد كبير من القصص الغريبة و الطريفة في بعض الأحيان، و لعل من بين هذه القصص ما تداولته وسائل الإعلام المختلفة خلال هذا الأسبوع حيث خلقت قصة هاكر تشيكي الحدث بعد أن قبض عليه بتهمة القرصنة و واجه حكما غريبا.

القصة بدأت في دولة التشيك حينما تم اعتقال أحد الهاكرز الذي يدعى “Jakub F ” بسبب القرصنة و خرق الملكية الفكرية حيث عمل على مدار 8 سنوات على مشاركة و نشر مجموعة من المحتويات المقرصنة كالأفلام و الألعاب و الموسيقى و أنظمة التشغيل … على منصات و مواقع مشاركة المحتوى المقرصن و هو ما أدى في نهاية المطاف إلى اعتقاله من طرف الشرطة، و كانت مؤسسة “Business Software Alliance” التي تدافع عن حقوق عدد من كبار الشركات العالمية المختصة في صناعة الأفلام و البرمجيات كـ مايكروسوفت، HBO، Twentieh Century Fox و سوني قد دخلت طرفا في القضية.

و في 9 سبتمبر من العام الماضي حكمت المحكمة على Jakub F بالسجن ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ بالإضافة إلى حجز جميع معداته لكنها في المقابل رفضت طلب مؤسسة Business Software Alliance بتغريم الهاكر التشيكي مبلغ 350.000 دولار كتعويض بما أنه غير قادر على دفعه و هو ما حذى بالطرفين للاتفاق على صيغة مرضية و مبتكرة ترضيهما معا.

و وفقا لذلك قررت المحكمة إجبارJakub F على إنتاج فيديو على يوتيوب أسماه “قصتي مع القرصنة” يتحدث فيه عن مخاطر القرصنة الإلكترونية و سلبياتها و عن تجربته الخاصة في هذا المجال من أجل التحسيس بهذا الأمر، و لكن شرط المحكمة من أجل اكمال الاتفاق مع أصحاب الحقوق الذين يطالبون بـ 350.00 دولار كان هو أن يتجاوز الفيديو سقف 200.000 مشاهدة .

الفيديو تم وضعه على الإنترنت في 22 نوفمبر الجاري و لحسن الحظ أنه تجاوز 400.000 مشاهدة إلى حدود الساعة و ذلك بسبب الترويج الكبير الذي حصل عليه من طرف وسائل الإعلام العالمية.


[ads337]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.