هذا أرخص موبايل بنظام ويندوز 10 Windows

0


أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن هاتفها متوسط التكلفة Lumia 550 في أكتوبر الماضي، واليوم تطلقه الشركة الى الأسواق مع نسخة من ويندوز Windows 10، تتيح لمستخدمي هذا الهاتف الدخول الى تطبيقات منصة التشغيل الجديدة.

لم تهمل شركة مايكروسوفت Microsoft اصداراتها من الهواتف الاقتصادية على الرغم من إطلاق الشركة اثنان من الهواتف الرائدة الى الأسواق والتي تم تثبيت منصة تشغيل ويندوز Windows 10 عليها بشكل مسبق، الا أن مايكروسوفت حرصت على إطلاق منصة التشغيل على أحد هواتفها متوسطة التكلفة أيضا.

كان الإعلان الأول عن هاتف لوميا Lumia 550 في شهر أكتوبر الماضي، وهي الأن تطلقه الى الأسواق بإصدار خاص من ويندوز 10 مثبت عليه لتتيح لمستخدمي نوكيا لوميا Lumia 550 تجربة خاصة لتطبيقات ويندوز 10.

وقد حدد الشركة سعر هاتف Lumia 550 بتكلفة 139 دولار، ليكون بذلك أقل الهواتف المطروحة في الأسواق تكلفة مع نظام تشغيل ويندوز 10، لتقدم الشركة بذلك تجربة خاصة لمشجعي هواتف ويندوز فون مع تطبيقات المنصة الجديدة.

جدير بالذكر أن نظام تشغيل ويندوز Windows 10 على هاتف لوميا 550، لن يدعم أشهر مميزات المنصة من Continuum وويندوز Hello، وهو ما أشارت اليه مايكروسوفت بالنسبة للهواتف متوسطة التكلفة من هواتف ويندوز فون، الا أن هاتف Lumia 550 سيتمتع بمميزات عرض في شاشة 4.7 أنش، كاميرة 5 ميجا بيكسل مع LTE، كما أن مايكروسوفت تضيف تقنية Glance Screen الى الشاشة أيضا، حيث يمكن لهذه الخاصية أن تظهر التاريخ والتوقيت والاخطارات أيضا في حالة وجود الهاتف في وضع الاستعداد.

يحاكي هاتف Lumia 550 العديد من هواتف ويندوز المتاحة في الأسواق، الا أن مايكروسوفت تضيف أيضا إمكانية التغيير بين الأبيض والأسود، وسيتم طرح الهاتف في أسواق حددتها شركة مايكروسوفت الا أنها لم تعلن عنها الى الأن.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :