مواصفات ساعة آبل Apple Watch

0

نعم منذ فترة ليست بالطويلة أعلنت قوقل عن نظام Android Wear، وهو يعتبر بمثابة دخول حقيقي لعالم الساعات الذكية، والذي جعل شركات كبيرة تدخل هذا المجال. أبل تريد أيضًا المنافسة، ولن تترك قوقل تلعب في الساحة بدون حارس، وهاهي تطلق ساعتها iWatch، ساعة ذكية بتصميم يحمل بصمة أبل.

الساعة تمتلك تصميم عندما تراه يجعلك تتأكد أنه من أبل، تصميم من الألمنيوم، بشاشة من الياقوت تدعم اللمس المتعدد، مع ذلك تملك زرين من الجوانب لكي تتمك من التكبير والاختيار. الساعة تأتي بحجمين مختلفين، كذلك تتوفّر مع ستة أحزمة مختلفة، من الألمنيوم والجلد والمطّاط، الساعة أيضًا تمتلك نسخة ذهبية بعيار 24 قيراط.

بالنسبة للمواصفات، فالساعة تمتلك مكبّرات صوتية Teptic Engine، كذلك معالج S1، بالإضافة إلى امتلاك الساعة مستشرات لنبضات القلب تعرضها من خلال إنارة LED. الساعة من خلال اتقرانها بالهاتف يمكنك تفعيل تقنية GPS لتحديد الأماكن. كذلك الساعة مضادة للماء، وتدعم الشحن اللاسلكي أيضًا.

النظام لم يختلف كثيرًا من ناحية الإمكانيّات عن Android Wear، فيمكنك تعيين واجهة لعرض التوقيت حسب اختيارك، أيضًا النظام عبارة عن Widgets لكل تطبيق، أو يمكنك اختيار التطبيق من قائمة التطبيقات، يمكنك عرض الإشعارات على الساعة، كذلك الرد بصوتك أو من خلال الإبتسامات المتحركة.

في الـAndroid wear يوجد خدمة Google Now، وفي ساعة iWatch لدينا Siri، نعم سيري متواجدة في ساعة أبل. كذلك تطبيق الصور، الخرائط، وكذلك تطبيق Digital Touch، فكرة هذا التطبيق مميزة، وهو باختصار عبارة عن تطبيق اجتماعي يجمع لك قائمة صغيرة من الأصدقاء، وتتم المراسلة بينهم من خلال الرسوم، نعم، ترسم، ترسل، ويرد عليك صديقة من خلال رسمته. لدينا أيضًا مجموعة من التطبيقات المخصصة لتويتر، فيسبوك، النقل العام والرياضية. كما أن ابل ستوفّر حزمة Watchkit لتسمح للمطورين بتطوير تطبيقاتهم على الساعة.

لم يتم الحديث بشأن البطّارية، ولم يتم التحدّث عن دعم الـWifi من عدمه، كذلك دعم الـGPS غير مؤكد.

الساعة ستكون متوافقة مع iPhone 5، iPhone 5C، iPhone 5S، iPhone 6، iPhone 6 Plus، والسعر سيبدأ من 349$، والتوفّر سيكون في 2015.

تحديث: الساعة تمتلك ثلاث أصناف: هي الأول والعادية، الثانية الرياضيّة، الثالث النسخة الخاصة المصنوعة من الذهب بعيار 24 قيراط.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :