مهم: فكر في هذه الأشياء قبل شراء أي حاسوب

0


اذا كنت تفكر في تغيير حاسوبك أو شراء واحد اخر جديد فذعني أشاركك بعض الأشياء التي من الضروري أن تفكر فيها قبل اتخاد قرار شراء حاسوب سواء جديد كان أو مستعمل، و لكي لا أطيل عليك في المقدمة نمر مباشرة الى صلب الموضوع:

1- ما هو الحاسوب الأنسب لك:

مع تطور الحواسيب و تنوعها أصبح من الضروري معرفة أي حاسوب سيلبي حاجياتك، فإذا كنت تريد شراء حاسوب جديد من أجل الألعاب فيجب أن تختار حاسوب بمواصفات عالية و يكون قادر على تشغيل ألعابك دون أي مشاكل أو تشنجات.

2- من سيشاركك حاسوبك:

إذا كنت أنت الوحيد من سيستعمل الحاسوب أي لا يوجد أشخاص اخرين سيستخدمونه مثل أولادك أو عائلتك فسيكون الإختيار سهل، بحيث يمكنك اختيار جهاز يسهل انتقاله و خفيف الوزن، أما اذا كان معك أشخاص اخرين سيحتاجون جهازك فأنصحك باختيار حاسوب ذا شاشة كبيرة و غير قابل للتنقل حتى يتمكن من تلبية حاجياتكم جميعا بسهولة.

3- ما هي حاجياتك:

من الضروري معرفة متطلباتك و حاجياتك من الحاسوب مثلا هل ستحتاجه في استعمالات كالوورد، أوفيس، مشاهدة الأفلام، تصفح الإنترنت، استماع لبعض المحتويات، و كذلك الترفيه و اللعب، من خلال معرفتك لهذه الأشياء سيكون من السهل اختيار النوع الأنسب لك.

4- كم هي ميزانيتك:

من خلال ميزانيتك يمكنك تحديد مجموعة من الأشياء و نوع الحاسوب الذي بمقدورك شرائه لأن ليس هناك ثمن محدد لجميع الحواسيب بل توجد حواسيب غالية خاصة للمحترفين و أخرى رخيصة.

5- من أين ستشتري الجهاز:

في هذه النقطة أريد أن أنصحك بعدم تحديد مكان واحد تشتري منه، بل عليك زيارة مجموعة من الأماكن و المحلات، فهذا سيساعدك على توفير بعض المال و كذلك اختيار حاسوب جيد لأن الأثمنة تختلف من متجر لاخر.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :