لهذا السبب ملايين من الناس سيحرمون من الإنترنت مع بداية 2016

1


من المتوقع أن يُحرم حوالي أربعون مليون مستخدم للهواتف المتنقلة والحواسيب الشخصية من استخدام مواقع الإنترنت، خصوصا غوغل وفيسبوك وتويتر.

ومردّ ذلك يعود إلى أن هذه المواقع، ومواقع أخرى، تستخدم خوارزمية التجزئة الآمنة (Secure Hash Algorithm) التي تستخدم لتشفير وحماية بيانات مواقع الإنترنت، وقد نشر منها عدة إصدارات بدأت بـ”شا-0″ سنة 1993، “شا-1” سنة 1995، “شا-2” سنة 2001، وأخيرا “شا-3” التي صدرت في غشت 2015.

وعليه، فقد دعا المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا الأميركي جميع منتجي مصادقات شهادات الأمان لمواقع الإنترنت إلى إهمال التوقيع على شهادات “شا-1″، والانتقال إلى شهادات “شا-2” الأكثر قوة وأمانا، مع تحديد الأول من يناير 2016 كآخر أجل للانتقال إلى الخدمة الجديدة.

ومن المتوقع ألا تدعم أجهزة الملايين من المستخدمين حول العالم، خصوصا في الدول النامية، تقنية التشفير الجديدة نظرا لاستعمالهم أجهزة قديمة، وهو ما يعني أنهم سيحرمون من دخول المواقع الشهيرة كغوغل وفيسبوك وتويتر.

وحسب شركة “كلاود فلير” المتخصصة بالتهديدات الإلكترونية، فإن نحو 37 مليون مستخدم حول العالم سيُحرمون من الوصول إلى الإنترنت من هواتفهم وحواسيبهم القديمة.

شارك هذا الموضوع

تعليق واحد

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :