لهذا السبب آبل تدفع جزءا من إيرادات الأيفون لشركة ايركسون Ericsson

0


أجريت صفقة لبراءة الاختراع مؤخرا بين أبل Apple وشركة أريكسون Ericsson، وافقت فيها شركة أبل Apple على اقتطاع جزء من أرباح وعائدات الأيفون مع أريكسون، من خلال صفقة تصل مدتها الى 7 سنوات.

تحصد شركة أريسكون Ericsson مؤخرا الأرباح من خلال عمالقة التكنولوجيا أبل Apple وسامسونج Samsung، وذلك من خلال صفقات براءة الاختراع، التي كانت أحدثها صفقة أبل Apple مع عملاق الاتصالات أريكسون، حيث استطاعت الشركة السويدية من خلال هذه الصفقة أن تضمن لها جزء من مبيعات الأيفون.

أثارت هذه الصفقة التي تصل مدتها الى سبع سنوات، دهشت الكثير من المحللين مؤخرا، فلم تعلن شركة الاتصالات أريكسون عن كيفية توصلها الى الاتفاق للحصول على الإيرادات خلال هذه الفترة الزمنية الطويلة، الا أن البنك الاستثماري ABG، أشار الى العائدات التي ستحصل عليها أريكسون بأنها لا تتخطى نسبة 0.5 لهواتف الأيفون، وعائدات أجهزة الأيباد اللوحية.

كان لشركة اريكسون للاتصالات براءة اختراع في تقنية LTE منذ عام 2012، وهو ما أدى الى تفاقم النزاعات بين شركتي أبل Apple واريكسون Ericsson، كما كان لشركة أريكسون براءة اختراع أيضا في المعايير القديمة من GSM وUMTS، حيث استطاعت أن تصل الى اتفاق مع شركة سامسونج Samsung في البداية، حيث وافقت الأخيرة على دفع الرسوم الحالية لاستخدام براءة الاختراع الخاصة بأريكسون في صفقة بين الشركتين خلال عام 2014.

من ناحية أخرى اتجهت شركة أبل Apple مع شركة أريكسون الى النزاع القانوني في يناير، حيث رأت شركة أبل أن نسبة الرسوم المفروضة من شركة أريكسون مرتفعة نوعا ما، الا أن شركة أريكسون حاولت من خلال لجنة التجارة الامريكية أن توقف مبيعات الأيفون iPhone sales في الولايات المتحدة.

الصفقة النهائية التي تمت بين شركتي أبل Apple وأريكسون، تضمن تطوير الجيل الخامس للمعايير الخلوية، حيث أكدت شركة أريكسون أن تطوير تقنية جديدة بين الشركتين أحد الخطوات الذكية التي تضمن عدم دفع أبل رسوم براءة الاختراع لفترة طويلة.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :