كل ما تود معرفته عن آيفون إس إي iPhone SE

0


قدمت آبل هاتف جديد بشاشة 4 بوصة، وهو هاتف آيفون إس إي. ومن الواضح أنه يتشابه كثيرًا مع آيفون 5 إس – يمكننا القول إنه إصدارًا خاصًا من 5 إس -، لكن مع بعض مميزات تصميم آيفون 6 إس.

كما أنه يحتوي على معالج A9 وM9، مما يجعله قوي الأداء مثل آيفون 6 إس. ولا شك في أن الشركة ستوفر إصدارًا بهيكل مصنوع من السيليكون، مع معالجات A7 وM7، كما فعلت مع آيفون 5 إس.

بالإضافة إلى المعالج القوي في آيفون إس إي، يتميز الهاتف بأداء متفوق، مع مميزات مثل تتبع الحركة، والمساعد الصوتي سيري، فضلًا عن رقاقة NFC، مما يعني أن الشركة ستوفر خدمة الدفع أبل باي على الهاتف الجديد.

بالنسبة للكاميرا، فهي أيضًا 12 ميجا بيكسل، مع القدرة على تسجيل فيديو بدقة 4K، مع ميزة لقطات الشاشة المتحركة، تمامًا كما هو الحال على آيفون 6 إس. أمَّا الكاميرا الأمامية فدقتها 1.2 ميجا بيكسل.

ونلفت انتباهكم إلى أن آيفون إس إي ليس لديه ميزة تاتش ثري دي، وإنما يأتي بشاشة ريتنا بدقة عرض 640×1136 بيكسل. إلى جانب ذلك، فإن الذاكرة العشوائية تصل إلى 1 جيجا بايت.

سيحل محلّ آيفون إس إي – أو إن صح القول آيفون 5 إس إي – محل آيفون 5 إس، مما يعني أن الشركة ستقوم بإيقاف إنتاج الأخير نهائيًا.
وسيأتي الهاتف في أربعة ألوان، الرمادي والفضي، والذهبي، والوردي مع الذهبي، على أن يتوافر في إصدارين للذاكرة الداخلية، وهما 16، و64 جيجا بايت، على أن يأتي الإصدار الأول بسعر 399 دولار، والثاني بسعر 499 دولار. وسيتم شحن آيفون إس إي ابتداءً من 31 مارس في الولايات المتحدة الأمريكية.

أخيرًا، أشارت أبل إلى أن إصدار iOS 9.3 الجديد سيتوافر للجميع ابتداءً من اليوم.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :