فيسبوك Facebok تستعين بخبراء مايكروسوفت Microsoft

فيسبوك Facebok تستعين بخبراء مايكروسوفت Microsoft

[ads336]
وظفت شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي ثلاثة من قدامى مهندسي شركة البرمجيات مايكروسوفت ليرأسوا فريق التصوير الحاسوبي الجديد في فيسبوك، بمهمة أساسية هي بناء طرق جديدة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو ضمن موقع التواصل الاجتماعي.
وتشمل التعيينات الجديدة ريك سزيليسكي ومايكل كوين ومات أويتيندايلي الذين عملوا مجتمعين فترة ستين عاما في مايكروسوفت قبل انضمامهم في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى فيسبوك.
ويقود الفريق الباحث سزيليسكي الذي عمل لمدة عشرين عاما في مايكروسوفت، وتتركز مهمته بإنشاء أدوات تسمح لمستخدمي فيسبوك بمشاركة مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد وفيديوهات الواقع الافتراضي في صفحاتهم الشخصية، ويشمل ذلك الفيديوهات التي صورت بتقنية 360 درجة، وأطلقها موقع التواصل للمرة الأولى ضمن خلاصة الأخبار في سبتمبر/أيلول الماضي.
ويقدم الفريق وصفا لمهامه ضمن صفحته بقوله “سنعمل على خلق أدوات وتقنيات جديدة والتي تم تقييدها في الماضي وغالبا كان يحتاج التعامل معها إلى مختصين او تتطلب ساعات طويلة لإنشائها والعمل عليها وسنقدمها لمجتمع فيسبوك بأكمله”.
ويؤكد تعيين هذا الفريق نية فيسبوك الجادة للدخول بشكل قوي في عالم الواقع الافتراضي والذكاء الصناعي، وتستعد الشركة لإطلاق أول نظارة واقع افتراضي خاصة بها تحمل اسم “أوكولوس ريفت” أوائل العام المقبل.
وتمتلك الشبكة فريقا كبيرا من الباحثين والعلماء الذين يعملون على أمور مثل التعرف على الصوت والصورة لمساعدة المستخدمين على التفاعل بشكل أكبر مع منتجاتها.
كما تعمل فيسبوك على جعل المساعد الافتراضي يعمل بكفاءة أكبر ضمن ماسنجر فيسبوك الذي من شأنه مساعدة المستخدمين على التسوق وجدولة أعمالهم عن طريق الهاتف الذكي بفعالية أكثر.
وتعد هذه الطريقة واحدة من الطرق التي تستعملها الشركة في إطار محاولاتها المستمرة لجذب انتباه واهتمام مستخدميها الذين تجاوز عددهم 1.5 مليار مستخدم نشط شهريا.
وكان الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ قد عبر عن اعتقاده بأن الواقع الافتراضي هو الاتجاه القادم لشبكة فيسبوك، وأن ذلك لن يحدث إذا لم يكن إنشاء المحتوى الذي يعمل بتلك التقنيات بسيطا وسهلا للمستخدمين.
ويعد هذا من الأسباب التي دفعت فيسبوك لتعيين ريك وفريقه حيث يساعد السماح بإنشاء وتبادل هذه النوعية من المحتوى على زيادة مبيعات نظارة الواقع الافتراضي عند طرحها.
[ads337]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.