غوغل تحذف فلسطين من خرائطها Google maps

0


تواجه تكنولوجيا “غوغل” عاصفة من الانتقادات من قبل الجماعات الفلسطينية والدولية؛ بعدما ألغت الشركة اسم فلسطين من على منطقة الاراضي الفلسطينية التي تميزها عن إسرائيل في تطبيقها “خرائط غوغل”.

وقال موسى الشاعر، عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين “إنها حلقة أخرى من سلسلة اعتداءات طويلة ضد الشعب الفلسطني، أعتقد أنه يجب ممارسة ضغط كبير على غوغل لاعادة اسم فلسطين إلى الخريطة”.

وأصدرت النقابة بيانا تدين فيه قرار “غوغل” بازالة اسم فلسطين من على خرائطها، واعتبرته “جزءا من خطة إسرائيلية لمحو اسم فلسطين “مرة واحدة وللأبد”.

واعتبر اليبان أيضا أن الاجراء يستهدف “تزييف التاريخ والجغرافيا، وكذلك حق الشعب الفلسطيني في وطنه ويمثل محاولة فاشلة لتبديل الذاكرة الفلسطينية والعربية والعالمية أيضا”.

وأشار الشاعر إلى أن المستخدمين الفلسطينيين تنبهوا منذ شهرين إلى أن اسم فلسطين تمت إزالته ولا يظهر كاختيار اذا تم البحث عنه في محرك البحث، ولكن ردود الفعل الغاضبة فلسطينيا ودوليا لم تأتي إلا قبل أسابيع.

وطالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين التي تضم 850 صحفيا في الضفة الغربية وقطاع غزة إيضاحات من غوغل، ولكنها لم تتلق حتى الآن ردا.

وأصبحت دولة فلسطين عضو مراقب في الامم المتحدة في 2012 وتعترف بها منظمات دولية اخرى ودول وبرلمانات في جميع أنحاء العالم.

واحتلت إسرائيل في 1967 الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية، وهي المناطق التي يطالب الفلسطينييون بإعلان دولتهم عليها وعاصمتها القدس الشرقية.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :