طريقة جديدة لتأمين حسابك على WhatsApp

0

كما كان متوقعا، قام الفريق المشرف على تطبيق واتساب للتراسل الفوري من شركة فيسبوك بالإعلان عن إطلاقه لميزة الحماية الجديدة “التحقق بخطوتين” أو “Two-Step Verification” ، كميزة أمان اختيارية على التطبيق، الشيء الذي سيساهم في تعزيز الحماية بالنسبة لمستخدمي التطبيق.

الميزة الجديدة متوفرة الآن لكل الأجهزة الداعمة على كل من نظامي أندرويد وآي او اس، وبمجرد تفعيلها، أي محاولة لتفعيل رقمك الهاتفي على الواتساب ستكون مرفقة برمز عبور سداسي قد قمت مسبقا باختياره عند تفعيل ميزة التحقق بخطوتين.

الميزة الجديدة ستخول للمستعملين تأمين رقم هاتفهم المسجل على حسابهم على الواتساب ومنع استخدامه من طرف آخر قصد استرجاع المحادثات وجهات الاتصال، إذا ما تمت سرقة بطاقتك أو وقعت في أيد أخرى كيفما كانت الطريقة.

الميزة الأمنية الجديدة من واتساب يمكنك تفعيلها أو إلغاؤها بشكل اختياري عن طريق الذهاب إلى Settings ثم Account ثم Two-step ومن ثم ادخال رمز العبور السداسي.

جدير بالذكر أنه من الممكن إضافة بريدك الإلكتروني تحسبا لحالة نسيانك للرمز السداسي ورغبتك في إلغاء الخاصية، لكن الشركة حذرت في نفس الوقت من فتح أي بريد إلكتروني ينتحل اسمها في حالة توصلك به مع أنك لم تطلب استرداد الرمز.

هذا وسيكون عليك كمستخدم إدخال رمز العبور كل أسبوع للتأكد من أنك مالك الحساب الفعلي، كما سيتم حذف كل المحادثات السابقة في حالة عدم إدخال الرمز أسبوعيا، وفي حالة تجاوزك ل 30 يوما دون إدخال رمز العبور فسيتم حذف الحساب نهائيا وليس فقط المحادثات السابقة، وهو ما سيشكل إضافة أمنية قوية لنقطة الضعف الكبرى على واتساب والتي كان يتم استغلالها بشكل واسع.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :