سامسونج Samsugn تكشف عن لابتوب بدقة 4K

سامسونج Samsugn تكشف عن لابتوب بدقة 4K

[ads336]
كشفت شركة سامسونج الأربعاء الستار عن طرازين جديدين من سلسلة حاسباتها المحمولة “أتيف بوك 9” ATIV Book 9، يمتاز أحدهما بأنه أول حاسب محمول تنتجه الشركة مع شاشة بدقة 4K.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية في بيان لها إن الطراز الأول، “أتيف بوك 9 برو” ATIV Book 9 Pro، هو “صاحب الأداء النهائي، واستثمار ذكي لكل من يبحث عن موازنة قوة الحاسبات المكتبية مع التطبيق العملي للحاسبات المحمولة ذات الشاشات اللمسية”.

وأضافت سامسونج أن الطراز الآخر، “أتيف بوك 9 سبين” ATIV Book 9 Spin، يملك شاشة لمسية قابلة للدوران بزاوية 360 درجة، “مما يجعله الخيار الذكي بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تعددية الاستعمالات”.

وفيما يتعلق بالمواصفات، يشترك الحاسبان، إلى جانب أنهما يعملان بنظام التشغيل “ويندوز 10″، بأنهما يقدمان ذاكرة وصول عشوائي “رام” قدرها 8 جيجابايتات، و 256 جيجابايتًا من ذاكرة التخزين الداخلية من نوع SSD SATA3، وبأن شاشتيهما تدعمان لحظيًا تقنية “الصورة بالمدى الدينامكي العالي” HDR، التي تقول الشركة إنها “تُحسِّن السطوع، والتباين لجميع المحتوى، مما يوفر للمستخدمين رؤية أكثر وضوحًا، وصورًا ونصوصًا أكثر نضارةً”.

كما يشترك ATIV Book 9 Pro و ATIV Book 9 Spin، بأنهما يضمان معالجين من نوع “إنتل كور آي7” Intel Core i7، ويقدمان كاميرتي ويب قادرتين على التصوير بدقة 720p، ولوحتي مفاتيح مع إضاءة خلفية.

ويختلف الحاسبان بقياس ودقة الشاشة، إذ يقدم ATIV Book 9 Pro شاشة بقياس 15.6 بوصة وبدقة 3840×2160 بكسلًا، بينما يقدم ATIV Book 9 Spin شاشة بقياس 13.3 بوصة وبدقة 3200×1800 بكسل.

ويمتاز الحاسب ATIV Book 9 Pro بأنه يضم منفذ USB 3.1 Type-C، ومنفذ 4K HDMI-Out، وبأنه يقدم بطاقة رسوميات منفصلة من نوع NVIDIA GeForce GTX 950M مع ذاكرة 2 جيجابايت.

ويزن ATIV Book 9 Pro، الذي تقول سامسونج إن بطاريته تكفي لمدة 6.5 ساعات، نحو 2 كيلوجرام، وتبلغ سماكته 1.77 سنتيمتر، بينما يزن الحاسب ATIV Book Spin نحو 1.3 كيلوجرام، ويأتي بسماكة 1.49 سنتيمتر، مع بطارية تكفي لمدة 7.3 ساعات.

وقالت سامسونج إن حاسبيها الجديدين سيكونان متاحين ابتداءً من الشهر الجاري بسعر 1,599 دولارًا أميركيًا للحاسب ATIV Book 9 Pro، وبسعر 1,399 دولارًا للحاسب ATIV Book 9 Spin، وذلك في الولايات المتحدة على موقعها الرسمي وعلى المتجر الإلكتروني Best Buy.
[ads337]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.