حمل مجانا البرنامج الذي يستعمله ستيفن هوكينج للحديث

0


إذا كنت لاتعرف من هو ستيفن هوكينج دفعدني اقدمه لك . ستيفن هوكينج شخص استثنائي فهو يعتبر أحد أذكى علماء الفيزياء النظرية ، كما انه ملحد ، ( نعم ذكرت ملحد لانني اعلم انه ستنصب عشرات التعليقات تقول إنه شخص ملحد ههه ) وبعيدا عن إلحاده فهذا الشخص رغم إعاقته الجسدية إلا انه صاحب عدة نظريات مهمة ، يمكن ان تتعرف عليه اكثر من ويكيبيديا

وكما تعلمون ستيفن هوكينج لايتحدث إلا عبر جهاز حاسوب يصاحبه معه في كرسيه المتحرك والمصمم خصيصا له ، كما ان النظام الصوتي الموجود في الحاسوب الذي يستطيع ان يحدد ملامح ستيفن هوكينج ومنها يحولها إلى كلام ، تم برمجته من طرف شركة ميكروسفت خصيصا . (شاهد الڤيديو اسفله للمزيد من التوضيح )

هذا البرنامج كان لوقت ليس ببعيد ، برنامج خاص فقط بالعالم ستيفن هوكينج ، لكن ليس بعد الان ، حيث تم طرحه للتحميل والإستخدام ويدعى ACAT ، حيث يمكن كذلك لمن يعانون من نفس اعراض ستيفن  اللجوء إليه .

البرنامج بعد تحميله وتشغيله ، فإن التطبيق سيقترح عليك مجموعة من الكلمات من اجل نطقها ، طبعا فالمعاق لن يستطيع نطقها كما هي ولكن سيتمكن من تحريك شفتاه الاخيرة التي سيحدد من خلالها التطبيق بالإستناد إلى الكميرا الطريقة التي نطق بها الكلمة .

في الحقيقة عملية نطق الكلمات ليست سهلة بالشكل الذي تتصوره ، فيجب ان تكون صبورا حتى تستطيع إعداد التطبيق وجعله متوافق مع الشخص المحتاج . لانه ستكون ملزم بالعديد من العمليات الاخرى ، يمكنك التعرف عليها كاملة مع طريقة الإستعمال من خلال هذا الرابط . ACAT documentation  اما إذا كنت تود تحميل التطبيق على الويندوز ، فمن هنا :

ACAT download

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :