جوجل Google تسعى لتصنيف المواقع بحسب المصداقية

0

image

يبدو أن شركة جوجل منزعجة من ترويج الأكاذيب والإشاعات عبر المواقع المختلفة على الشبكة العنكبوتية، حيث أشارت عدة تقارير بأن جوجل تسعى لاستخدام وسائل مختلفة لقمع الكذب على شبكة الإنترنت، وتدرس الشركة حالياً فكرة ترتيب المواقع في محرك البحث استناداً على مصداقية المعلومات التي يقدمها وليس بحسب شعبية الموقع.

وبحسب التقارير فإن مجموعة من الباحثين داخل الشركة يعتقدون بأنه بالإمكان تنظيف الإنترنت من المعلومات المغلوطة والكاذبة من خلال إعطاء الأولوية للمواقع والصفحات ذات المصداقية للظهور في نتائج البحث الخاصة بمحرك جوجل.

وقامت شركة جوجل خلال السنوات السابقة بعدة تعديلات على الخوارزميات الخاصة بالبحث عبر محرك جوجل، وذلك لتحسين جودة البحث لدى المستخدم.

وللتخلص من هذه الأكاذيب تريد جوجل إنشاء نموذج لقياس مصداقية الصفحات على شبكة الإنترنت بدلاً من قياس مدى انتشارها، ويقوم النظام الجديد باحتساب عدد الحقائق التي وردت في صفحة معينة على الشبكة وتحليل المصادر وفحصها، وبالتالي إعطاء درجة معينة لكل موقع اعتماداً على مصداقية معلوماته.

ولا تزال هذه المسألة في إطار كونها فكرة فقط يتم تناولها داخل شركة جوجل دون أن تدخل فعلياً في مرحلة التنفيذ، ولا يوجد لغاية الآن أي خطط لتنفيذها قريباً، لكن جوجل تقوم حالياً بدراسة الفكرة بجدية.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :