جهاز قابل للطي براءة إختراع جديدة من مايكروسوفت

0

مايكروسوفت تسعى لتسجيل براءة إختراع لهاتف مرن وقابل للطي من شأنه أن يتحوّل إلى جهاز لوحي، وربما الشركة لديها رغبة قوية في العودة لسوق الهواتف الذكية بهذا الهاتف في هذا العام بعد فشلها في السنوات الماضية.

وفي حين أن مايكروسوفت سجلت الآلاف من براءات الإختراع التي لم نراها أبداً في منتجات نهائية، هذه الإشاعات متداولة عن مايكروسوفت منذ عدة سنوات، حيث تقدمت الشركة للحصول على هذه البراءة للمرة الأولى في إكتوبر 2014 ويبدو أنها على الأقل تريد تجربة هذا النوع من مهفوم الجهاز المحمول في المستقبل.

براءة الإختراع توضح شكل الهاتف المتحول إلى جهاز لوحي، حيث يتم طوي الجهاز من المنتصف ليكون هاتفاً أو فتحه من المنتصف أيضاً ليكون جهازاً لوحياً وهناك قطعة ثالثة ستكون لوحة المفاتيح فيما الكاميرا ستكون في أحد الزوايا العُليا.

التصاميم المميزة في براءات الإختراع لا تترجم دائماً إلى منتجات إستهلاكية فعلية، وهذه التصاميم لا تشبه أي من الأجهزة المتوفرة حالياً في السوق وهذا يناسباً تماماً وعود شركة مايكروسوفت بجلب الأشياء الفريدة للمستهلكين. ولكن إذا كان هذا يبين رؤية الشركة حول “الهاتف المسطح – Surface Phone” من المتوقع أن يتم الإعلان عنه عاجلاً وليس أجلاً ولكن من غير المرجح أن يكون هذا هو التصميم النهائي، في الوقت الذي برزت فيه إشاعات عن نية سامسونج وشركات أخرى لطرح أجهزة بأفكار مشابهة.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :