تويتر Twitter ينفق 20 مليون دولار لإقالة 336 من موظفيه

تويتر Twitter ينفق 20 مليون دولار لإقالة 336 من موظفيه

[ads336]

أعلنت شركة تويتر أنها تعتزم تسريح حوالي 8% من قوتها العاملة، مشيرةً أنها تستهدف، بشكل أساسي، قطاعي الهندسة والمنتجات، وذلك من خلال إقالة حوالي 336 موظفاً من أصل 4100 متواجدين حول العالم.

ويتزامن قرار التسريح مع تعيين “جاك دورسي” رئيساً تنفيذياً دائماً للشركة، وهو الذي اعتبر أن القرار “جزء من استراتيجية أوسع، تتبعها الشركة، بهدف رفع عدد المستخدمين والتوسع في أسواق جديدة”.

دورسي، في رسالة وجهها إلى موظفي “تويتر”، قال: “نشعر بشدّة أن قطاع الهندسة سيتحرك، بشكل أسرع، بالتعاون مع فريق أصغر يتميز بتصميم أكثر رشاقة، مع الحفاظ على النسبة الأكبر من القوى العاملة لدينا”.

وأضاف الرئيس التنفيذي الجديد للشركة الرائدة بـ”عالم التغريدات” أن “هذا الإجراء سينعكس بالإيجاب على كافة قطاعات الشركة”، وفق صياغة الرسالة الموجهة إلى المستخدمين.

هذه التطورات تهبّ على “تويتر” بعد استقالة الرئيس التنفيذي السابق، ديك كوستولو، بداية العام الحالي، ليتولى دورسي مقاليد الإدارة في الشركة مؤقتًا، قبيل تعيينه بشكل دائم.

وأضاف دورسي، خلال فترة ولايته القصيرة، تغييرين هامين على “موقع التدوينات المصغرة”، موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بإضافة زر خيار “شراء الآن”، الذي يسمح للمستخدمين بشراء المنتجات مباشرةً،” فضلاً عن ميزة “لحظات” الجديدة، التي تساهم في تسهيل متابعة الأحداث.

وأضافت الشركة نفسها أنّها تتوقع تسجيل خسائر ما بين 10 و 20 مليون دولار كتكاليف لإنهاء خدمة العناصر الـ336 المسرّحة، ومن 5 إلى 15 مليون دولار لإعادة الهيكلة وفق التصور المتوفر لدى الرئيس التنفيذي الجديد لـ “تويتر”.

* وكالة أنباء الأناضول
[ads337]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.