تعرف على مشروع سيري و مثير من غوغل Google

0


يبدو أن كل جهود أحد أبرز وجوه جوجل و أحد مؤسسيها الرئيسيين “لاري بيج” من أجل إخفاء هوية مشروعها الجديد و الذي يتسم بالثورية و السرية كذلك قد بائت بالفشل، حيث نقلت وسائل الإعلام أولى المعلومات عن هذا المشروع و الابتكار الجديد بالإضافة إلى صورة من براءة الاختراع الخاصة به.

Bloomberg Businessweek أشارت في تقرير لها اليوم الخميس و نقل على نطاق واسع بين المواقع المختصة قبل ساعات أن “لاري بيج” المدير التنفيذي لشركة ألفابت الشركة الأم لـ جوجل يعمل منذ مدة على مشروع “سيارة طائرة”، و هو الأمر السري الذي جاهد لسنوات من أجل إخفائه عن أعين الصحافة و المتطفلين.

الوكالة أشارت إلى أن تطوير هذا المشروع تعمل عليه شركة أنشأت سنة 2010 و تحمل إسم “Zee.Aero” و يوجد مقرها بالقرب من مقر جوجل في منطقة “وادي السيليكون” حيث توظف قرابة 150 موظفا، و رغم أن الشركة غير تابعة بشكل رسمي لجوجل حيث ظلت بعيد عن الأضواء، إلا أن مصادر وكالة Bloomberg Businessweek أشارت أن لاري بيج أنفق ما يربو عن 100 مليون دولار من ماله الخاص على هذا المشروع.

و دائما حسب الوكالة فإن شركة Zee.Aero تعمل على نموذجين من السيارات الطائرة تعملان بالطاقة الكهربائية، كما أشارت بلومبرغ أن جوجل وجدت شركة أخرى تعمل في نفس المجال و تحمل إسم “Kitty Hawk” إلا أنها تعمل بشكل مستقل عن Zee.Aero و من دون أي رابط ظاهر مع جوجل.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :