بيل جيتس أغنى أغنياء العالم.. تعرف على رتب باقي مشاهير التقنية

0

لا جديد ، لايزال مؤسس مايكروسوفت ورئيسها التنفيذي السابق هو أغنى رجل على الكرة الارضية ، بعد أن ارتفعت ثروته الى الرقم 79.2 مليار دولار تربع بها على عرش قائمة مجلة فوربس الامريكية للاثرياء .

وأدرجت فوربس مستوى قياسيا لعدد المليارديرات حول العالم ، بلغ 1826 مليارديرا – ارتفاعا من 1645 في العام الماضي – بثروة إجمالية 7.05 تريليون دولار.

على مستوى مشاهير التقنية ايضاً ، جاء جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون (51 عام) في المرتبة الخامسة عشر بثروة مقدارها 34.8 مليار دولار ، كما صعد مارك زوكربرج مؤسس شبكة الفيس بوك ورئيسها التنفيذي ، (30 عاما) ، إلى المرتبة السادسة عشرة من الحادية والعشرين في العام الماضي حيث نمت ثروته الصافية إلى 34.8 مليار دولار.

في حين جاء مؤسسي جوجل لاري بيج وسيرجي بين (كلاهما في عمر الـ 41) ، في المرتبتين 19 و 20 على التوالي باجمالي ثروة 29.7 و 29.2 مليار دولار على الترتيب

ووفق تقرير المجلة الشهيرة ،كانت الولايات المتحدة صاحبة أكبر عدد من المليارديرات بلغ 536 تليها الصين بعدد 213 وألمانيا بعدد 103 ثم الهند 90 مليارديرا.

يذكر انه ، وفي عام 2000م أنشأ بيل جيتس وزوجته مليندا مؤسسة بيل وميلندا جيتس وهي تعنى بالأعمال الخيرية، وقدمت هذه المؤسسة الكثير من الدعم المادي على لمحاربة مرض الإيدز والأوبئة المتفشية في دول العالم الثالث ، كما قدمت المؤسسة المساعدة لطلاب على مقاعد الدراسة على شكل منح دراسية.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :