احذر هذه الأخطاء لأنها سبب تعطل بطارية هاتفك

0


ينبغي أن تتعامل مع البطارية حسب مجموعة من القواعد للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة هذه مجموعة من الأخطاء الشائعة التي ينبغي تجنبها:

1-إنتظار الهاتف حتى يفرغ كليا لإعادة شحنه:
اذا وصل مستوى بطاريتك إلى 2%، فلقد تأخرت كثيرا عن شحنه. فحسب إحدى الدراسات الجامعية وجدوا أن شحن الهاتف بشكل منتظم يكون أكثر فعالية، الشيء الذي ينعكس على مردودية بطاريتك و الحفاظ عليها.
لا تتردد في شحن بطارية هاتفك الذكي حتى لو كانت هناك 30 أو 50 في المئة.

2- شحن الهاتف لمدة طويلة:
عندما تقوم بشحن هاتفك ليلا فأنت تتركه لساعات طويلة قد تصل إلى 8 ساعات، الشيء الذي يؤدي إلى تراجع كفاءة البطارية، و ذلك راجع إلى الضغط القوي الذي تتعرض له أيونات اليثيوم.
و كخلاصة، أنصحك بتجنب شحن هاتفك أكثر من 80 في المئة، و للأسف لا يوجد أي تطبيق بإمكانه التحكم و إيقاف الشحن في 80 في المئة كما هو الحال في الحواسيب المحمولة !

3- شحن الهاتف عن طريق الحاسوب أو في السيارة:
عندما تقوم بشحن هاتفك عن طريق منفد USB حاسوبك فهذا يحتاج كثير من الوقت، بالإضافة إلى أنه أمر سيء بالنسبة للبطارية، و هذا راجع لعدم توافق توترات منفد usb مع جهازك حيث تكون نسبة تمرير الطاقة مختلفة، الشيء الذي يؤدي إلى تراجع مردود بطاريتك أو إتلافها.
لهذا أنصحك باستعمال شاحن أصلي و أوصله مع مأخد التيار، فهذا يعد أفضل شيء يمكنك القيام به للحفاظ على جودة البطارية، و تذكر “شاحن أصلي”.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :