إكتشف هل جهازك مصاب بالأداة التجسسية Superfish واحذفها نهائيا

0

لربما أنك لاحظت الأخبار الكثيرة التي انتشرت في الأنترنت والتي تتحدث عن هذه الأداة Superfish  وهذه الأداة تجسسية تقوم بتحميل الكثير من الإعلانات في حاسبك وهي فعلا مزعجة وليس ذلك فحسب بل يمكنها الوصول إلى معلوماتك الخاصة والتي قد تكون حساسة لكن مالحل أو كيف تعرف ما أذا كان حاسبك يوجد به هذه الأداة أم لا؟ الجواب بالداخل.

كيف تعرف؟ وكيف تحمي حاسبك؟

في البداية قم بالدخول إلى الموقع Filippo.io أو إلى LastPass وهما موقعان يقومان بفحص المتصفح الخاص بك لمعرفة ما أذا كنت مصاب به أم لا وسترى نصوص تخبرك من أن حاسبك مصاب أو أن حاسبك لايوجد به مشاكل نهائيّ.أذا كانت هذه الأداة موجودة بحاسبك فهنالك عدة طرق لحذف هذه الأداة وأنصحك أن تقوم بها على الفور أذا كانت هذه الأداة موجودة منها لونفو وفرت أداة لحذف  Superfish ويمكنك تحميلها وحذفها بشكل نهائي وأيضا أذا كنت تستخدم برنامج الحماية  Windows Defender من مايكروسوفت فأن البرنامج يملك تحديث يسمح له بحذف هذه الأداة وبشكل نهائي ومن المتوقع أن تقوم برامج الحماية الأخرى بوضع نفس الطريقة لأزالة هذه الأداة.

نقطة أخيرة هذه الأداة موجودة في حاسبات المقدمة من شركة لونفو ولكن قد تكون أيضا في حاسبك لذلك تأكد وأخبرنا في خانة التعليقات هل هي موجودة أم لا.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :