إتصل مجانا من فايبر إلى هواتف هذه الدول العربية

0

لا حديث هذه الايام الا عن القرار العنصري للرئيس الامريكي الجديد دونالد ترماب ، القاضي بمنع دخول موطني سبع دول اسلامية للاراضي الامريكية ، هذا القرار طبعا خلف الكثير من الجدل في اوساط المسلمين وحتى المنظمات الحقوقية العالمية والامريكية ، وظهرت العديد من الاراء الرافضة لهذا القرار سواء من قبل اشخاص او من طرف شركات مختلفة .

من بين الشركات التي اتخدت اجراء تضامنيا مع موطني هذه الدول المشمولة بهذا القرار ، شركة Rakuten صاحبة تطبيق “Viber” الشهير في مجال التواصل والاتصال عبر شبكة الانترنت والمنافس للواتس آب . حيت اعلن ادارة التطبيق في تغريدة في حسابها الرسمي على تويتر توضح فيها أن المكالمات الصوتية الهاتفية إلى أي خط أرضي أو محمول، والتي سيتم إجراؤها عبر الخدمة بين مستخدميها في الولايات المتحدة ومستخدميها في الدول المتضررة، أصبحت مجانية.

ومن خلال خدمة “Viber Out” يستطيع مستخدمو الخدمة اجراء اتصالات هاتفية مجانية بين امريكا سواء كان الخط ارضي او محمول وهذه الدول والتي هي إيران والعراق واليمن وليبيا وسوريا والصومال والسودان وكلها دول اسلامية.

طبعا هناك العديد من الشركات الاخرى التي اعلنت عن مجموعة من الخدمات المجانية لجميع موطني هذه الدول المتأثرة بحظر السفر الى الولايات المتحدة ، فقبل ايام قامت خدمة Airbnb المتخصصة في تأمين عروض لإيجار البيوت والمرافق السكنية حول العالم.، بتوفير أماكن مجانية مؤقتة لإيواء المتضررين من هذا القرار .

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :