أهم النصائح لشراء لابتوب جديد

أهم النصائح لشراء لابتوب جديد

هل تخطط لشراء كمبيوتر محمول “لابتوب” لك أو لموظفي شركتك؟ هل تبحث عن أفضل لابتوب للأعمال؟ بكل تأكيد ستحتاج إلي جهاز بمواصفات قوية وسهل الاستخدام لتحسين إنتاجيتك أو إنتاجية فرق العمل، وهي الفئة المخصصة للأعمال والتي توفر تصميم جديد ووزن خفيف مع أقوى المواصفات.

إذا كنت تريد اختيار أفضل لابتوب للشراء إليك هذه الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل الشراء:

لابتوب يقدم أداءً سريعا: يأتي أفضل لابتوب للأعمال غالبا بمعالج كور i5-7200U أو كورi5-7300U مع معالج رسوميات مدمج، لكن إذا كنت تخطط لتحرير الفيديو باحتراف أو العمل على الرسومات ثلاثية الأبعاد، فستكون بحاجة إلى معالج من الجيل السادس سواء كور i5 أو كور i7 مع بطاقة رسوميات مستقلة من نيفيديا.

لابتوب يوفر عمر بطارية أطول: لا يحتاج أحد إلى لابتوب بمواصفات قوية جدا لكن البطارية تنفذ بسهولة في أثناء العمل، لاختيار أفضل لابتوب للأعمال، عليك اختيار لابتوب يحمل بطارية تدوم لعدة ساعات، على الأقل 6 ساعات قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى.

شاشة بدقة 1080p على الأقل: من الصعب إذا كنت تبحث عن أفضل لابتوب للأعمال يحسن إنتاجيتك أن تكون الشاشة ردئية، تجنب الشاشات بدقة 1366×768 بكسل، واختر لابتوب يحمل شاشة بدقة 1920×1080 على الأقل.

هارد ديسك SSD: إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر سريع فعلا، يجب أن تعتمد على قرص صلب من نوع SSD، والذي يوفر سرعة أكبر كثيرا في التعامل مع البيانات وأمان أكثر، هذا بالإضافة لفتح أسرع للتطبيقات وسرعة أكبر في التنقل بينها بسهولة.

لابتوب يحمل منافذ كافية: لا أحد يحب أن يحمل العديد من الكابلات والأجهزة للتحويل بين منفذ وآخر، وذلك بسبب نقص وجود منافذ في اللابتوب، إذا كنت تبحث عن أفضل لابتوب للأعمال، يجب أن يحمل المنافذ اللازمة مثل منفذ الشبكات السلكية Ethernet ومنفذ لقراءة بطاقات الذاكرة SD (مثل بطاقات الذاكرة الخارجية للكاميرا)، هذا بالإضافة إلى منافذ USB كافية ومنفذ USB C.

لوحة مفاتيح جيدة: لا يوجد لابتوب جيد يمكن القول أنه أفضل لابتوب للشراء دون لوحة مفاتيح جيدة، حتى يوفر كتابة مريحة في أوضاع مختلفة مثل في أثناء السفر، ويفضل أيضا أن تكون لوحة المفاتيح مضيئة للعمل أثناء الليل والتشجيع على زيادة الإنتاجية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.