أرباح سامسونج في الربع الثالث هي الأدنى منذ عامين

0

بعد أن سجلت سامسونج الكثير من الأرقام القياسية بمبيعات الشركة من الهواتف الذكية في الأسواق العالمية، تشهد اليوم سامسونج أول تراجع في الأرباح منذ عامين تقريباً.


بالرغم من أن صافي أرباح الشركة من مبيعات الهواتف الذكية قد سجل 0.1 trillion يوان، إلا أنه تراجع ملحوظ إذا ما تم مقارنته بالربع الثالث من عام 2015 حيث سجلت الشركة صافي اربح  2.4 trillion يوان، كما وصل صافي أربح الشركة في الربع الثاني من عام 2016 إلى 4.32 trillion  يوان.

أرباح سامسونج من قسم الهواتف الذكية التي وصلت إلى 100 مليار يوان أو ما يعادل 87.8 مليون$، هي الأسوأ في تاريخ الشركة على مدار ثمانية أعوام، بينما تعد الأرباح كاملة التي وصلت إلى 5.2 trillion يوان أو ما يعادل 4.5 مليار$، يعد انخفاض سنوي في أرباح الشركة بنسبة 30%، كما تعد أدنى أرباح منذ عام 2014.

أيضاً لم تعزز مبيعات الشركة بين شهري يوليو وسبتمبر أرباح الشركة التي انخفضت بنسبة 7.5 %، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث انخفضت من 51.68 إلى 47.82  trillion يوان.

في الوقت الحالي مازالت سامسونج تحقق أرباح من الإصدارات المميزة في هاتفي Galaxy S7 وGalaxy S7 Edge التي مازالت تجد رواج لدى الكثير من المستخدمين، إلى جانب إصدارات الشركة من سلسة هواتف Galaxy A وGalaxy J، إلا أن سامسونج تضع توقعات أفضل عند إطلاق هاتف Galaxy S8 في بداية العام المقبل.

شارك هذا الموضوع

شارك بتعليقكـ حول هذا الموضوع :