جوجل Google تبدأ رسمياً اختبارات سيارتها ذاتية القيادة

جوجل Google تبدأ رسمياً اختبارات سيارتها ذاتية القيادة

رويترز – أعلنت شركة جوجل‭ ‬اول أمس الخميس انها بدأت الاختبارات على أحدث نماذجها الأولية من سيارات القيادة الذاتية على طرق منطقة ماونتين فيو في كاليفورنيا مع وجود سائقين لتأمين التجربة.

[ads336]

وقال الشركة في مدونة يوم الخميس إن هذا النموذج سينضم إلى سيارات لكزس التي تنتجها الشركة والتي تستخدم نفس البرمجيات الخاصة بالقيادة الذاتية.

وتعمل سيارات جوجل الرياضية ذاتية القيادة لكزس آر.اكس450 اتش منذ سنوات.

وعلى الرغم من ان هذه النماذج الأولية مصممة كي تعمل دون عجلة قيادة وتوجيه أو دواسات فان السائقين المسؤولين عن السلامة سيكون لديهم عجلات ادارة وتوجيه قابلة للاستبدال ودواسة للسرعة واخرى للمكابح خلال مرحلة الإختبارات في حالة الرغبة في القيادة بانفسهم.

وأطلقت جوجل في وقت سابق من هذا الشهر موقعا الكترونيا خصصته لسيارات القيادة الذاتية وجاء ذلك بعد انتقادات متزايدة من جانب المستهلكين وجماعات حماية المستهلك بان الشركة العملاقة في مجال محركات البحث الالكتروني لم تقدم معلومات كافية عن مشروع سيارات القيادة الذاتية التي تصنعها شركة روش إنداستريز في ديترويت.

وتصدر جوجل تقارير متابعة شهرية للحوادث التي ترتكبها سياراتها ذاتية القيادة. وأشار تقرير شهر مايو ايار الى ان سيارات جوجل ارتكبت 12 حادثة منذ ان بدأت الشركة في تجربة سيارات القيادة الذاتية في عام 2009 معظمها حالات اصطدام من الخلف.

وقالت جوجل إن أيا من هذه الحوادث لم يكن سببه عطل في السيارة ذاتها بل معظمها بسبب اخطاء بشرية ارتكبها سائقو السيارات الأخرى وان الاصابات كانت طفيفة
[ads337]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.